إعلان أكاديمية العلوم الهندسية

...

الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر تكرم الأكاديمية

...

ورشة عمل عن الجودة في مؤسسات التعليم العالي

...

أكاديمية العلوم الهندسية تحتفل بعيد الاستقلال (61)

...


تأسست أكاديمية العلوم الهندسية برؤية ورسالة وأهداف معينة بيناها فى هذا الموقع الإلكتروني ، إذ تصبو الإدارة العليا لأكاديمية العلوم الهندسية إلى إنشاء مؤسسة تعليمية هندسية متكاملة تشكل نموذجاً متميزاً للأداء الأكاديمى والإدارى وتكون قادرة على تخريج طلاب قادرين على صنع التقانة الحديثة فى بلادنا الحبيب.وتسعى لإستحداث وسائل تعلم معاصرة كفيلة بتحقيق أهداف الأكاديمية الرامية إلى ممارسة المهنة الهندسية بكفاءة .كذلك وضعت الأكاديمية مناهج تعليمية حديثة بغية تحقيق متطلبات المجالات المهنية فى التخصصات المختلفة . ومن الجدير ذكره أن رسالة الأكاديمية لاتنحصر فقط فى التعليم وإنما يتجاوز الأمر الى البحث العلمى وخدمة المجتمع . ولقد شرعت أكاديمية العلوم الهندسية فى هذين المجالين حتى تكتمل رسالة الاكاديمية .

نقدم هذا الموقع الإلكتروني الذى يًعرف أكاديمية العلوم الهندسية للطلاب وأولياء الأمور وأفراد المجتمع ، ونسلط الضوء من خلاله على النظام الأكاديمى وكذلك النظام الإدارى السائد فى الأكاديمية .هذا بالإضافة الى البرامج الأكاديمية التى تقدمها الأكاديمية بأهدافها وشروط القبول لها ونظام الدراسة . ولايفوتنى أن أنوه إلى أن الموقع الإلكتروني  يشمل السمات المميزة لأكاديمية العلوم الهندسية من أصالة وتقاليد وضبط جودة بالاضافة إلى الكيانات الأخرى التى أوجدتها الأكاديمية وتميزت بها كمجلس الاسرة ومكتب الإشراف الطلابى وتنظيم" الأذواق الجميلة " لتوفير بيئة جميلة راقية.

إن إهتمام أكاديمية العلوم الهندسية بالموارد البشرية العاملة ، وعلى وجه الخصوص الأساتذة ، وتدريبهم لممارسة المهنة على أكمل وجه يجعل من الأكاديمية مؤسسة ناجحة فى تقديم مخرجات صالحة أكاديمياً ومهنياً كذلك فإن تمسك الأكاديمية بالمبادئ والقيم السامية المتكاملة فى المجالات التعليمية والبحثية والتربوية وكذلك النشاطات والفعاليات المختلفة يؤهلها للحصول على الاعتراف العالمى .ويسرنى أن أذكر أن أكاديمية العلوم الهندسية حازت على الرقم الهندسى فى كل البرامج والتخصـصات التى تقدمها