أمانة الشئون المالية والادارية





رؤية الامانة:

        توفير الدعم المادى والقوة العاملة لدفع الحركة الاكاديمية

رسالة الامانة:

تعتبر أمانة  الشؤون الإدارية والمالية إحدى الإمانات  الرئيسية في الإدارة العامة ومناط بها جملة من المهام الأساسية التي يحددها النظام الأساسي الداخلي والهيكلي للاكاديمية  ويترأسها المدير الادارى والمالى  وتضم قسمين رئيسيين هما  قسم الشؤون الإدارية، قسم الشؤون المالية  ويمكن باختصار إيجاز الاهداف الأساسية لهذه الامانة على النحو المبين أدناه

الاهداف :

1)    تولى مسؤولية إنجاز كافة الأعمال الإدارية والمالية والمحاسبية والحرص على تنفيذها وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة في الاكاديمية .
2)    الحرص على تطبيق الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية المعتمدة في الاكاديمية والعمل على تطويرها بما يتماشى والتطورات الحاصلة فى المجال الاكاديميى  ، وبما يساعد في تحقيق الرؤى المستقبلية  والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي برمجتها الاكاديمية في هذا الشأن.
3)    العمل على تنمية موارد الاكاديمية  وتنوع مصادرها والمحافظة على ممتلكاتها واستثمار أموالها بالشكل الأمثل.
4)    اتخاذ الإجراءات اللازمة لاقتناء الأجهزة والمعدات  الضرورية لإنجاز أنشطة الاكاديمية  وبرامجها والتأكد من استخدامها الاستخدام الأمثل وذلك بما ينسجم  مع الانظمة التعليمية .
5)    العمل باستمرار على وضع الشروط والضوابط الخاصة بملء الوظائف الشاغرة المعلن عنها من قبل الاكاديمية  وذلك بغية استقطاب أفضل العناصر البشرية المؤهلة والمدربة للعمل الاكاديمى.
6)    التنسيق مع الإمانات  والمكاتب والأقسام المختلفة بالاكاديمية  بشأن توفير أفضل ظروف التهيئة والإعداد للمناسبات والاجتماعات والأنشطة والمهام التي تنفذها الاكاديمية .
7)    إعداد الميزانيات وإدارة الأداء باساليب متعددة لتطوير وتشجيع الجودة داخل الاكاديمية.  مراقبة لطرق أداء الأعمال والسعى دوما إلى تطوير طرق الأداء وتحسينها.
8)    إدارة شئون الافراد وخفظ سجلاتهم ومتابعتها

واللجان التابعة لامانة الشئون المالية والإدارية هى:

(1)    لجنة الصيانه

(2)    لجنة الامن والسلامه

(3)    لجنة النظافه والبيئة الجامعيه

(4)     لجنة المخازن

(5)    لجنة الحسابات

(6)    لجنة المشتروات